www.saihat-2.com

منتدى مدرسي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الصد الحقيقية ـاقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Juliet

avatar

عدد الرسائل : 249
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

مُساهمةموضوع: الصد الحقيقية ـاقة   الجمعة مايو 23, 2008 5:13 pm

الصداقـــة

^^^^^^

الصداقة احتياج نفسى ضرورى يبدأ من سن الشباب حيث توجد رغبة وطاقة لاتساع دائرة التعامل مع أناس من خارج العائلة ويوجد ميل لتكوين علاقات وثيقة مع اشخاص يختارهم الشاب بإرادته فهو يحتاج الى شخص نظيره يشعر انه يشاركه أفكاره ويستأمنه على أسراره كما انه عندما تكثر النزعات والميول الغريبة فى نفس الشاب يحتاج أن يشعر انه ليس وحيداً بل يوجد كثيرون يشاركونه نفس هذه الميول والمشاعر .


وفى الأجواء الروحية مع وجود محبة الهية تتجه لكل المؤمنين لكن تظل هناك علاقات شخصية فى الحياة الروحية والخدمة فنقرأ فى يو 13 : 23 " وكان متكئاً فى حضن يسوع واحد من تلامبذه كان يسوع يحبه " كذلك نقرأ عن داود الملك " وحوشاى الأركى صاحب (صديق) الملك " (1أخبار الأيام 27 : 33) .أهمية الصداقة فى سن الشباب :

الصداقة علاقة هامة جداً لكنها أكثر أهمية فى بداية سن الشباب للأسباب الآتية :

- هى أهم العوامل التى تشارك فى تشكيل شخصية الشاب وفى تحديد مبادئ الحياة التى سوف تستمر مع الشخص طوال حياته فصديقك سيشارك فى تشكيل شخصيتك .

- الشباب يتأثر بأفكار وميول ومبادئ وسلوكيات أصدقائه اكثر من تأثره بالبيت (عكس الطفولة) .

- سن الشباب هى سن التقليد فالشاب يقلد اصدقائه تلقائياً سواء شعر بذلك (تقليد فى العقل الواعى) أو لم يشعر (تقليد فى العقل الباطن) .

- التنفيث عن المشاكل والمشاعر الشخصية التى ربما يخجل الشاب من الكلام عنها مع الآخرين أو مع أهل بيته .

- كذلك فى الروحيات نقرأ فى جامعة 4 : 9 " اثنان خير من واحد " وفى الخدمة نقرأ أن الرب أرسلهم " اثنين اثنين " (لو 10 : 1 كذلك إقرأ متى 11 : 2 ؛ مرقس7 : 6 ،11 : 1 ،14 : 13 ؛ لوقا 19 : 29)
من هو الصديق الذى تختاره ؟

صديقك لابد أن يؤثر فيك وتؤثر فيه فنقرأ أن "المساير الحكماء يصير حكيماً ورفيق الجهال يضر" (أمثال 13 : 20) فأى نوع من التأثير تريده لنفسك واليك بعض المبادئ الكتابية التى تضئ لك الطريق للإختيار .

الكتاب يعلمنا أن التأثير دائما ينتقل من الأردأ الى الأفضل وليس العكس فأشهر المبادئ الكتابية هو أن " المعاشرات الردية تفسد الأخلاق الجيدة " (1كورنثوس 15 : 33) والكتاب ملئ بالتحذيرات من طرق غير المؤمنين وغير الأمناء (إقرأ 2كورنثوس 6 : 14 ؛ أمثال 1 : 10 ، 4 : 14-15)

صديقك لابد أن يتفق معك فى الميول والمبادئ " هل يسير اثنان معاً إن لم يتواعدا (يتوافقا) " (عاموس 3 : 3)

أيضاً صديقك هو من يشاركك فى هدف الحياة " إن اتفق اثنان منكم على الأرض فى أى شئ يطلبانه " (مت 18 : 19) وبالتالى سيتفق معك فى خدمتك واستثمار وقت فراغك وفى تسلياتك .

صادق شخصاً يحوى فضائل تحبها وتغار بان تكون فيك فتلقائياً ستتطبع بها " حسنة هى الغيرة فى الحسنى " (غلاطية 4 : 18) .

وباختصار فصديقك الذى يستحق أن تصادقه هو من يساعدك على النمو الروحى يشجعك على طاعة الوالدين وعلى البذل والعطاء دون مقابل يساعدك على الانفصال عن العالم . يشجعك على العيشة فى سلام مع الآخرين والتماس العذر لهم والعطف عليهم هو الذى يقودك دائماً الى الشركة المستمرة مع الرب والاتكال الكلى عليه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصد الحقيقية ـاقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.saihat-2.com :: القسم العام :: القسم العام-
انتقل الى: